ADMINSTRATOR المدير العام ومؤسس الموقع
عدد المساهمات : 126 تاريخ التسجيل : 16/03/2010 العمر : 30 الموقع : https://alsaidya.yoo7.com
| موضوع: ألدرس ألاول: مقدمه الى برمجة الالعاب باستخدام Directx8 و الـVisual Basic6 الجمعة مارس 19, 2010 10:21 pm | |
| الى من هذه ألدروس؟
هذه الدروس إلى كل من يرغب في برمحة الالعاب ثنائيه و ثلاثيه الابعاد بواسطة DirectX8 ولديه خبرة متوسطة او على الاقل بدائيه في الـVisualBasic و قليل من الدراية في الحسابات الرياضية والفيزيائية والعمليات المنطقية.
في رأيي هذا الدروس هو الخطوه الاولى لاي شخص يحب ان يحترف برمجه الالعاب باستخدام تكنلوجيا DirectX8 , اي ان هذه الدروس ستنظر الى القارئ وكانه لا يعرف شيئا عن الـDirectX8لذلك تعتمدت ان اشرح الماده بصوره مبسطه و واضحه .
من أين تبدأ و أين تصل بك هذه الدروس؟
بعد ان تكمل قرائه سلسلة هذه الدروس انشاء الله ستكون على قدر كبير من الدرايه بامور DirectX8 و ستكون قادرا على بناء برامجك و العابك الخاصه الثنائيه و الثلاثيه الابعاد انشاء الله.
كيف تقرأ هذه الدروس؟
تغطي هذه الدروس المواضيع الخاصه ببرمجه الالعاب عن طريق الشرح النظري للموضوع و كذلك تعطيك الكود المتعلق بالموضوع و شرحه و من ثم يأتي دور القارئ في الاطلاع على المثال الملحق بالدرس لكي تكتمل امامه الصوره.
لتسهيل مهمه قرائة الدروس و لزيادة ترتيبها فقد وضعت بعض الجداول و المعلومات في ملفات ملحقه بالدرس لكي يسهل الفصل بينها و الوصول اليها بسرعه كلما تطلبت الحاجه.
و لان مواضيع الدروس مترابطه جدا فيما بينها , فانا انصح اخواني الذين يرغبون ان يتعلموا برمجه الالعاب ان يقرأوا هذه الدروس حرفا حرفا و بالتسلسل , لكي تؤدي اكبر فائده مرجوة منها انشاء الله .
لقد ارفقت مع هذا الدروس مجموعه من الامثله مع الكود الخاصه بالدرس لذلك احرص على متابعه الدروس مع الامثله المخصصه لكل درس في حينه , وحاول التمرن على كتابه برامج شبيهه بهذه الامثله و حسب افكارك .
المؤلف و كلمته
يؤسفني ان اقول بان مكتبتنا العربيه تفتقر وبشده الى كتب تختص ببرمجه الالعاب او الى كتب تختص ببرمجه االـMultimedia و في المقابل يوجد عدد كبير من الشباب العربي يبحث عن مصادر مفيده تسهل عليهم تعلم هذا المجال الجميل من البرمجه وهذا ما دفعني و بشده الى تاليف هذه الدروس .
وهنا لا بد ان اشير الى قضيه مهمه والذي يؤسفني باني سمعتها كثيرا من الشباب العربي و هي ان الفجوال بيسك اداة غير صالحه لبرمجه الالعاب ؟؟!! لا اريد ان ادافع عن لغه الفجوال بيسك و لكن هذه اللغه كافيه جدا لبناء العاب ثلاثيه الابعاد و بمواصفات قياسيه ايضا.
صحيح ان لغه الـC و الـC++ اقوى من لغه الـBasic و الـVisualBasic و لكن لكل لغه اناسها و مبرمجيها الذين يفضلون استخدام لغه برمجه على اخرى... لو لم يكن كلامي صحيحا لما تنوعت لغات البرمجه و اصبحت اليوم تعد بالمئات.
اما في دروسنا هذه فقد استخدمت لغه الـVisualBasic6 و التي هي اكثر لغات العالم انتشارا لانها لغه التطبيقات العامه و الخاصه.
| |
|
???? زائر
| موضوع: رد: ألدرس ألاول: مقدمه الى برمجة الالعاب باستخدام Directx8 و الـVisual Basic6 الخميس مارس 25, 2010 3:44 am | |
| |
|
The fighter فريق الادارة
عدد المساهمات : 28 تاريخ التسجيل : 28/03/2010 العمر : 30
| موضوع: رد: ألدرس ألاول: مقدمه الى برمجة الالعاب باستخدام Directx8 و الـVisual Basic6 الأحد مايو 30, 2010 5:00 am | |
| | |
|